عدد الرسائل : 376 العمر : 44 الموقع : https://islamoran.yoo7.com/ العمل/الترفيه : https://islamoran.yoo7.com/ المزاج : https://islamoran.yoo7.com/ السٌّمعَة : 10 نقاط : 60655 تاريخ التسجيل : 30/03/2008
موضوع: لوغان Mcv 30/3/2008, 10:09
داسيا لوغان تغازل سائقي سيارات الأجرة
سيارة داسيا لوغان MCV هي الطراز الطويل (BREAK ) ذو سبعة مقاعد و الذي تقترحه مجموعة ’ رونو الجزائر’’ من أجل الاستجابة لطلب متزايد من طرف سائقي سيارات الأجرة ما بين المدن الذين يعانون منذ سنوات من قدم سياراتهم المكونة أساسا من سيارة بيجو .505 ولأول مرة تدخل هذه السيارة إلى الجزائر عن طريق معرض السيارات لمدينة قسنطينة، ويعتبر اختيار هذه المدينة ذا دلالة نظرا لكونها محور دوران لكل سيارات الأجرة التي تشتغل بشرق البلاد ومن اجل لفت انتباه هذه الطبقة الواسعة من المواطنين أدخلت ’ رونو الجزائر’’ هذا العرض الجديد الذي ينتظر تسويقه خلال شهر فيفري المقبل. الشكل الخارجي والملامح العامة داسيا لوغان MCV هي إذن سيارة جديدة تحمل عرضا تنافسيا جديدا يمكن من خلالها اقتطاع حصص جديدة في السوق الجزائرية. من ناحية الشكل نلمح على الواجهة الأمامية شكلا وافيا لملامح سيارات العلامة الرومانية ’ داسيا حيث نلاحظ مدخلا للهواء أكبر مما هو على الصنف البرليني كما نلاحظ أماكن خاصة لتركيب الأضواء المضادة للهواء. الواجهة الخلفية تؤكد التوجه العائلي لهذه السيارة التي تنتمي لصنف سيارات (BREAK ) حيث نلاحظ أن الأضواء الخلفية حركية بشكل أفقي وتحتوي على بابين يمكن فتحهما بنسبة 3/1 أو 3/2 حسب الحاجة مما يسمح للمستعمل إدخال مختلف الحاجيات إلى المخزن الخلفي بسهولة هذه الأبواب يمكن أن تفتح بدرجة 40 رغم أن في الحالات العادية تفتح بـ 90 من أجل استعمال أسهل ومن أجل شحن أشياء كبيرة الحجم يتحتم علينا فتحها بـ 180 درجة لأن لوغان MCV تمنح هذه الإمكانية، وإذا كان حجم المخزن الخلفي لا يكفي فيمكن استعمال حامل البضائع فوق السيارة والذي يتسع لحمولة تصل إلى 80 كيلو غرام. سيارة داسيا لوغان MCV موجهة أساسا إلى استعمالات عالية ومتنوعة، لذلك نجد أن النسخة المجهزة بسبعة مقاعد هي المهيأة أكثـر للاستجابة لطلبات سائقي الأجرة ما بين المدن، فبفضل الفارق بين العجلات الأمامية والخلفية ( EMPATTEMENT ) الذي كبر بـ 27 مم مقارنة بالبرلينية ليصل إلى 2.09 متر يبلغ طول هذه السيارة المسافرة 4.45 مترا، بذلك تمكن مهندسو هذه السيارة العائلية من منحها مساحة داخلية شاسعة يمكن من خلالها أن تحمل سبعة مقاعد بكل سهولة، هذه المقاعد تعرضها علامة داسيا بإمكانيات كثيرة للطي والجر داخل السيارة فالصف الثاني من المقاعد يمكن أن يستقبل ثلاثة أشخاص بكل سهولة، ويمكن لشخصين آخرين أن يركبا على المقعدين الإضافيين في الصف الثالث، وحسب البطاقة الفنية لهذه السيارة فإن العرض الداخلي على مقاعد الصف الثاني يساوي 1.421 مترا وفي الصف الثالث يبلغ 1.287 مترا مما يؤكد أن مصممي مقصورة داسيا لوغان MCV بذلوا كل مجهوداتهم من أجل منح أعلى درجات الشساعة داخل السيارة، ويكفي أن نرى أن القطر عند الركبتين يبلغ 170 مم في الصف الثاني و 174 مم في الصف الثالث يعني أن لوغان. MCV موجهة حقا للأسفار الطويلة التي تتطلب منح كل أسباب الراحة، ولا يمكن أن ننسى الإشارة إلى أن العلو الداخلي للسيارة يساوي 934 مم عند الصف الثاني من المقاعد مما يمنح الانحناءات التي يمكن أن يتعرض لها الراكبين، وبهذا نجد أن الدخول إلى هذه السيارة إلى الصف الثالث مثلا سهلا جدا إذ بمجرد انحناء أحد المقاعد الجانبية للصف الثاني للركوب بكل سهولة. مخزن وحامل فوقي للأمتعة لأن سيارة لوغان MCV موجهة أساسا للأسفار الطويلة فإن علامة داسيا جهزتها بمخزن خلفي تقارب سعته 200 لتر وزودتها بحامل فوقي للأمتعة يعمل على حمل كل الأمتعة والبضائع في حالة امتلاء المخزن الخلفي. وقبل ذلك، وجب علينا أن نقف على العدد من المساحات الداخلية لحفظ مختلف المستلزمات والأمتعة الصغيرة ( إذ نجد تحت لوحة التحكم مساحة شاسعة وكذا في كل الأبواب سواء الأمامية أو الخلفية والتي يمكن أن تحمل قارورة 5,1 لتر بكل سهولة وكل هذه الأماكن المخصصة لحفظ الأشياء الصغيرة تصل سعتها إلى 54 لترا. الملفت للانتباه هنا هو أن الراكبين في الصف الثالث من المقاعد يمكن أن يستفيدوا من مكان خاص لحفظ مستلزماتهم الصغيرة في سقف السيارة وكذا على مستوى البابين الخلفيين والتي تصل سعتهما إلى 15,2 لترا مزودة بشبكة تمنح مساحة إضافية لذلك. محرك ملائم واقتصادي للغاية تزود علامة داسيا هذه السيارة بمحرك يشتغل بطاقة الديازال وهو محرك 5,1 لتر (DCI) الذي يولد طاقة إجمالية تساوي 70 حصانا بخاريا، هذا المحرك من صنع العلامة الفرنسية ’رونو’’ والذي برهن على نجاعته على سيارة كليو كلاسيك من قبل ثم على سيارة لوغان البرلينية. محرك 5,1 لتر (DCI) مزود بخاصية القذف المباشر (COMMON RAIL ) من الجيل الثاني، ويستهلك 3,5 لتر من الوقود في كل 100 كيلو متر، مما يعتبر مرجعية حقيقية وسط منافسيه المباشرين. على مستوى أسباب الأمان زودت لوغان MCV بكيسين هوائيين في الجهة الأمامية للسيارة، وحسب مسؤولي داسيا فإن هذه السيارة تمنح إمكانية استقبال كيسين هوائيين إضافيين، بالإضافة إلى احتوائها على حزام أمن ثلاثي الشد ومتكآت للرأس على المقاعد السبعة، وحسب ما استقيناه من معلومات لدى مسؤولي داسيا فإن هذه السيارة استفادت من الخبرة العالية التي تتمتع بها علامة رونو فيما يخص توفير شروط الأمان بامتلاكها لمادة فولاذية ماصة للطاقة والتي تعمل على امتصاص قوة الاصطدام حماية للراكبين. داخل المقصورة مثلا، نلاحظ أن المادة التي ركب بها لوح التحكم (مادة POLYPROPYLENE ) تعمل على حماية الركبتين في حالة اصطدام عنيف. كما نلاحظ أن خزان الوقود ركب بعيدا عن قطار العجلات الخلفية من أجل حمايتها من أي احتكاك بالطريق عند امتلاك السيارة بالراكبين والأمتعة هذه السيارة ستكون متوفرة في الجزائر بداية من مطلع السنة المقبلة، وننتظر أن تعلن مجموعة ’رونو الجزائر عن أسعارها والتي ستكون حتما تنافسية ، وفي انتظار ذلك يمكن للراغبين في اكتشاف هذه السيارة أكثـر أن يطلع على موقع داسيا بالجزائر على العنوان التالي:www.dacia.dz .الجزائر